انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

وقفة أحتجاجية نفذها الملتقى الوطني للنقابات والاحزاب ولجنة فلسطين ضد قرار ترامب

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2017/12/10 الساعة 19:04
حجم الخط

مدار الساعة - امجد الكريمين - أعلن الملتقى الوطني للنقابات المهنية والاحزاب السياسية ولجنة فلسطين النيابية لجنة متابعة للاجتماع الذي دعت له النقابات المهنية اليوم في العاصمة عمان بيانا احتجاجا على القرار الامريكي.

وقرأ رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين ماجد الطباعبيانا صادرا عن الملتقى خلال الاعتصام الذي نفذته القوى والفعاليات النقابية والحزبية والنيابية والشعبية امام مجمع النقابات احتجاجا على القرار الامريكي.

واكد البيان ان القرار يتجاوز القانون الدولي الذي يعتبر الكيان الصهيوني سلطة احتلال وليس دولة شرعية، ويضرب بعرض الحائط كل القرارات الدولية الصادرة بهذا الشأن،ويظهر بما لا يدع مجالا للشك بأن المؤسسات الدولية كمجلس الامن وهيئة الامم المتحدة باتت لا تستطيع وقف سياسة الكيل بمكيالين، ولا تستطيع الدفاع عن قراراتها في وجه القوى الكبرى المتغولة عليها.

وثمن البيان موقف جلالة الملك والحكومة الاردنية المتقدم على كافة المواقف في الوقوف ضد القرار الامريكي الجائر، وتعتز بالانسجام الشعبي والرسمي بهذا الخصوص، واكد ان قدرَ الاردن أن يكون رأس حربة في وجه المشروع الصهيوني لاعتبارات تاريخية وجيوسياسية ووحدة حال ومصير مع الشعب الفلسطيني المقاوم.

وقال نقيب اطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطروانة في كلمتة ضمن الوقفة "ان قرار الرئيس الامريكي الارعن لا ينفي عروبة القدس، وانه ليس جديد على الامة العربية والاسلامية من خلال الانحياز الامريكي لإسرائيل" .

ودعا نقيب المهندسين الزراعيين محمود ابوغنيمة الى ضرورة توحيد الجهود الرامية الى التصدي للقرار الامريكي، مشيدا بردة الفعل الرسمية والشعبية تجاه القرار الامريكي والتي شكلت حالة وطنية يجب البناء عليها .

وقال رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب يحيى السعود ان هناك مذكرة نيابية يجري الاعداد لها فيما يخص الموضوع ، وان هناك تحركا نيابيا عربيا لعقد اجتماع لاتحاد البرلمانات العربية في الرباط خلال الاسبوع الحالي .

واكد نقيب المحامين مازن رشيدات ان القدس عاصمة الامة، وان النقابة قررت اعادة فتح مركزها في القدس لأنها عاصمة عربية وتمثل الوحدة بين الشعبين.



مدار الساعة ـ نشر في 2017/12/10 الساعة 19:04